قفز صافي ربح شركة هواوي تكنولوجيز بنحو 564 في المئة ليصل إلى 2.71 مليار دولار (نحو 19.56 مليار يوان) خلال الربع الأول من العام الجاري، حسب ما أظهر ملف تنظيمي من قبل الشركة الأم يوم الثلاثاء في ظل مواصلتها التعافي من العقوبات الأميركية.

وذكرت وكالة رويترز أن إيرادات هواوي للربع المنتهي في مارس آذار الماضي ارتفعت بنسبة 37 في المئة إلى 178.5 مليار يوان (24 مليار دولار)، حسب ما أظهر الإيداع المقدم إلى المركز الوطني لتمويل البنوك في الصين.

ولم يفصل التقرير كيفية أداء وحدات الأعمال، مثل مكونات السيارات الاستهلاكية والذكية.

وقال متحدث باسم هواوي إن «الرقمنة والذكاء وإزالة الكربون» ساعدت في دفع نمو الإيرادات، مبيناً أن الصناعة والأسواق العالمية ستظل مليئة بعدم اليقين لبقية عام 2024 في ظل العمل باستمرار على بناء آليات لاستمرارية الأعمال العالمية.

وسجلت هواوي خلال العام الماضي أسرع نمو في إيراداتها خلال أربع سنوات، مع انتعاش في شريحة المستهلكين والدخل من الشركات الجديدة مثل مكونات السيارات الذكية، ما أدى إلى تسريع تعافيها من العقوبات الأميركية.

شهدت أعمال الهواتف الذكية للشركة نهضة منذ أن أصيبت بالشلل بسبب جولات متكررة من العقوبات الأميركية منذ عام 2019، بعد أن طرحت هواوي هاتفاً ذكياً جديداً متطوراً مدعوماً بشريحة محلية الصنع العام الماضي والتي استحوذت على حصة السوق الصينية من أبل.

وبدأت هواوي أيضاً في بيع سلسلة هواتفها الذكية بيورا 70 خلال هذا الشهر إلى جانب أنها أصبحت قوة لا يستهان بها في قطاع تكنولوجيا السيارات الذكية أيضاً، مع نظام مساعدة السائق الذي يروج له ما لا يقل عن سبع شركات صينية لصناعة السيارات في معرض بكين للسيارات.