نفت مجموعة الاتصالات الإماراتية إي أند (&e)، يوم الخميس، دخولها أي مفاوضات للاستحواذ على أصول شركة يونايتد غروب الأوروبية للخدمات التلفزيونية المدفوعة مثلما أوردت بعض التقارير الإعلامية سابقاً.

وكانت قد أوردت وكالة بلومبرغ نيوز، أن إي آند تبحث الاستحواذ على يونايتد غروب في صفقة تقدر بنحو ثمانية مليارات يورو (ما يعادل 8.6 مليار دولار).

وعلّقت الشركة في بيان رسمي، تعقيباً على التقارير الإعلامية المتداولة بشأن عملية استحواذ محتملة من قبل مجموعة إي آند على أصول مجموعة يونايتد غروب، بأن مجموعة إي آند لم تُجرِ أي شكل من المفاوضات أو الاتفاقيات في ما يتعلق بهذا الصدد.

وأكد البيان أن مجموعة إي آند مستمرة في تقييم الفرص الاستثمارية التي من شأنها تعظيم العائد للمساهمين، بما يتماشى مع استراتيجيتها.

كانت المجموعة أعلنت عن نتائجها المالية الموحدة للربع الأول من العام الجاري، إذ بلغت الإيرادات الموحدة 14.2 مليار درهم (ما يعادل 3.9 مليار دولار)، كما ارتفعت الأرباح الصافية الموحدة للمجموعة لتصل إلى 2.3 مليار درهم (626 مليون دولار)، بنسبة نمو سنوية بلغت 7 في المئة، بينما ارتفعت أرباح المجموعة الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء لتصل إلى 6.4 مليار درهم، بنسبة نمو سنوية 3 في المئة.

على جانب آخر، أقر الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للمجموعة السياسة الجديدة المقترحة لتوزيع أرباح أسهم إي آند على أساس تصاعدي بقيمة 3 فلس لكل سهم سنوياً، بدءاً من السنة المالية 2024 لمدة ثلاث سنوات.

وأعلن بيان رسمي أن توزيعات الأرباح بذلك تصل إلى 89 فلساً لكل سهم بحلول السنة المالية 2026.