تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء، بعدما أسهمت محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس بالقاهرة في تهدئة مخاوف السوق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، في حين أثرت المخاوف بشأن توقعات أسعار الفائدة الأميركية على السوق

.

وبحلول الساعة 04:23 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات، بما يعادل 0.11 بالمئة، إلى 88.30 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13 سنتاً، أو 0.16 بالمئة، إلى 82.50 دولار للبرميل.

وانخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.4 في المئة إلى 2326.45 دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب المنتهية في يونيو حزيران بنسبة 0.9 في المئة إلى 2337.30 دولار للأوقية بحلول الساعة 04:44 بتوقيت غرينتش، وجرى تداول الأسعار الفورية بأكثر من 100 دولار دون المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته في وقت سابق من أبريل نيسان.

واستقرت أسعار النحاس حول أعلى مستوياتها في عامين يوم الثلاثاء، إثر ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في الصين أكبر مستورد للنحاس.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يدفع استمرار التضخم بمستوياته الحالية إلى توقعات بعدم إقدام البنك على خفض أسعار الفائدة، ما قد يعزز الدولار ويؤثر سلباً على الطلب على الخام.

ارتفاع الأسهم الآسيوية

ارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين سلسلة من البيانات الاقتصادية ونتائج الشركات واجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، في حين انخفض الين قليلاً بعد يوم من التدخل المشتبه به الذي أنقذه من أدنى مستوياته في 34 عاماً.

وصعد مؤشر إم.إس.سي.آي لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.36 في المئة، ومن المتوقع أن يسجل مكاسب بنحو واحد في المئة في أبريل نيسان للشهر الثالث على التوالي من المكاسب.

وارتفع مؤشر نيكاي بنحو واحد في المئة، وتباينت الأسهم الصينية في التعاملات المبكرة مع تراجع مؤشر الأسهم القيادية بنسبة 0.07 في المئة، في حين ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنحو 0.5 في المئة.