أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي عبدالله حمد الجوعان نمو التبادل التجاري بين دولة الإمارات و الكويت، مع بلوغ التجارة الخارجية السلعية غير النفطية 12.2 مليار دولار خلال عام 2023 بنمو يصل إلى 2 في المئة مقارنة بـ10.5 مليار دولار في عام 2019.

وقال الجوعان، على هامش انعقاد انطلاق فعاليات «معرض وملتقى الشركات الإماراتية» بدولة الكويت يوم الأحد، إن الإمارات تعد شريكاً استراتيجياً مهماً، مشيراً إلى سعي البلدين لتعزيز التعاون والتكامل في شتى المجالات، بما يسهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأفاد الوزير الكويتي بأن النمو التجاري الذي حُقق خلال السنوات الماضية يؤكد متانة العلاقات التجارية الثنائية، لافتاً إلى الدور الريادي الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز العلاقات التجارية، إذ يعد هذا القطاع الحيوي رافداً أساسياً لنمو وتطوير أعمال واقتصادات البلدين.

وأضاف الجوعان أن «التعاون مع الإمارات يؤكد التكامل الذي نطمح له، إذ تضم الإمارات العديد من الشركات الكويتية الاستثمارية، وهنا في الكويت لدينا شركات إماراتية تستثمر في مختلف القطاعات، وأبوابنا مفتوحة دائماً لتوسيع الاستثمارات وتعزيز هذه الشراكات».

وانطلقت اليوم فعاليات معرض وملتقى الشركات الإماراتية بتنظيم من سفارة الإمارات في الكويت، وبالتعاون مع اتحاد شركات الاستثمار والهيئة العامة للصناعة والقوى العاملة الكويتي.

وتقام فعاليات المعرض والملتقى على مدار يومي 28 و29 أبريل نيسان، بحضور عدد من قادة ومسؤولي القطاع الاقتصادي في البلدين، وبمشاركة 20 شركة من كبرى الشركات الإماراتية في القطاعين الحكومي والخاص.