أعلنت شركة جنرال موتورز، أن سيارة شيفروليه ماليبو، الأكثر مبيعاً وآخر سيارة سيدان لا تزال تبيعها العلامة التجارية سيتوقف إنتاجها هذا العام.

قُدمت ماليبو في الستينيات كنسخة أكثر فخامة من شيفروليه شيفيل، تحت اسم شيفيل ماليبو، وبحلول السبعينيات أصبحت نموذجاً مستقلاً، وانتهى خط طراز ماليبو من الإنتاج في عام 1983، ولكن تمت إعادته مرة أخرى في عام 1997، وظل قيد الإنتاج منذ ذلك الحين.

وطرحت الشركة الجيل الأخير من سيارة شيفروليه ماليبو لأول مرة في عام 2016، ما يجعلها أقدم بكثير من المنافسين مثل هوندا أكورد المشهورة نسبياً وتويوتا كامري.

ومع ذلك، باعت جنرال موتورز أكثر من 130 ألف سيارة من طراز ماليبو العام الماضي، أي بزيادة قدرها 13 في المئة على العام السابق.

ومن المقرر أن ينتهي إنتاج ماليبو في نوفمبر تشرين الثاني 2024، ثم إعادة هيكلة المصنع بهدف بناء جيل جديد من سيارة شيفروليه الكهربائية «بولت»، وهو مصنع فيرفاكس للتجميع في مدينة كانساس سيتي.

ومع زوال ماليبو، فإن العلامة التجارية الرئيسية لشركة جنرال موتورز شيفروليه سوف تبيع فقط الشاحنات في الولايات المتحدة، وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى «كورفيت»، وهي سيارة رياضية ذات مقعدين.

واتخذت شركة فورد، المنافس المقرب لشركة شيفروليه، خطوة مماثلة منذ سنوات عندما توقفت عن بيع سيارتي توروس وفيوجن سيدان، تاركة سيارة موستانج ذات البابين باعتبارها السيارة التقليدية الوحيدة في تشكيلتها، كما توقفت شيفروليه عن تصنيع سيارة موستنج كامارو العام الماضي.

(بيتر فالديس دابينا، CNN).